نقل مقار الحكومة والرئاسة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 18 شهرًا

Submitted by admin on Tue, 03/06/2018 - 09:51
العاصمة الإدارية

Image removed.العاصمة الإدارية الجديدة

أعلن رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء أحمد زكى عابدين، أنه سيتم نقل مقار الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 18 شهرًا.

 

وتضم تلك المقار رئاسة الجمهورية ومجلسى الوزراء والنواب وعددًا من الوزارات والمنشآت الأخرى التابعة للحكومة، مؤكدًا أن العاصمة الإدارية الجديدة بدأت فى إنشاء الحى الحكومى.

 

وقال عابدين، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التعليم العالى بمنتدى الخبراء بالجامعة الأمريكية، اليوم الخميس، إن وزارة التخطيط هى المنوط بها تحديد المؤسسات الحكومية التى ستنقل إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن الحى الحكومى يضم 36 مبنى حكومياً بطرازات مختلفة.

 

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة التخطيط وضعت بعض المعايير الخاصة التى ستتم مراعاتها فيمن يعملون بالعاصمة الإدارية الجديدة أهمها اختيار الشباب الحاصلين على درجات علمية معينة وقابلية هؤلاء الموظفين للتعامل مع النظام الجديد للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتابع قائلًا: "وصلنا للمراحل الأخيرة في هذه العملية وأنه من المرجح أن يتم نقل عدد المؤسسات خلال الفترة المقبلة على أن يتم نقل باقى المؤسسات لاحقًا".

 

وأكد عابدين أن العاصمة الإدارية تنتظر الموافقة النهائية من وزارة التخطيط، وأنه تم بالفعل العمل في الأبنية الحكومية داخليا على التوازي مع الواجهات الخارجية وسيكون هناك مركز تحكم إلكترونى فى المدينة كلها لإدارة الطرق والمرور والصرف الصحى، فضلا عن وجود تحكم إلكترونى كامل بمختلف الأنظمة فى العاصمة الجديدة.

Tags